Problems of Oriental Philosophy
INTERNATIONAL ACADEMIC SCIENTIFIC JOURNAL
آفاق الأبحاث العلمية في مجال تاريخ الفلسفة


آفاق الأبحاث العلمية في مجال تاريخ الفلسفة

زمرد كولو زاده
اذربيجان


في بداية الألفية الثالثة تأخذ دراسة تاريخ الثقافة الروحية بخاصة فلسفة الشعوب و المناطق المنفردة للعالم اهمية استثنائية علمية و معنوية و سياسية. انها تساعد ادراكا بالنفس وتأكيدا بالنفس للشعوب والمناطق و ادراكهم للآخرين ايظا. إن التطويرالعالمية الاجتماعية الثقافية، والاتجاه نحو العولمة الثقافية والتحول في مضمون التعددية الثقافية المعاصرة التي تهدف إلى استيعاب الثقافية لبعض الشعوب والمناطق بالآخرين يحفز صراعاتا متنوعة بين ما يسمى ب الشرق والغرب ، وبخاصة بشعوب العالم الإسلامي.
في ظل هذه الظروف، ولاسيما يكون موضوعية استعاد صورة تاريخ الفلسفة لشعوب المنطقة الإسلامية بطريقة بحوثها العلمية الكافية في مجال الفلسفة العالمية باعتبار جزءها لا يتجزأ، ونشرها الواسع عبر نظام التعليم العالمي. فإن المقترح يستطيع ان يكون قيمة كبيرة للادراك بالنفس للمنطقة الإسلامية وهكذا لاجل الرأي العام العالمي الذي ينتظم عملية التنمية الاجتماعية والثقافية في نهاية. 
ان المفهوم المقترح يستطيع ان يساعد تطوير ثقافة عالمية على أساس مبادئ الديمقراطية والانسانية خلافا لسياسة استيعاب الثقافات التي تستطيع ان تتجلي نفسها سلبا علي الاطلاق على تطور الثقافة كالتراث المشترك في المدى الطويل.

Author : Admin | Date: 15-12-2012, 21:00 | Views: 0